اخبار لبنان

بيان تجمع أمان في ذكرى التحرير

ذكرى تحرير لبنان من العدو الصهيوني هي مناسبة مهمة تستحضر ذكرى تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي في عام 2000. إنها فرصة للاحتفال والتأمل في الصمود والتضحيات التي قدمتها المقاومة وخلفها الشعب اللبناني في سبيل استعادة البلاد وتحرير أراضيها.

تحرير لبنان من العدو الصهيوني يعد إنجازًا تاريخيًا ورمزًا للوحدة الوطنية التي جمعت كل رافض لهذا الاحتلال ورمزا للقوة التي تجمعت في وجه الاحتلال. وهي تمثل اهمية المقاومة والارادة اللبنانية الصلبة في مواجهة التحديات التي سببها الاحتلال وكانت سببا في تحقيق التحرير من براثن الاحتلال الصهيوني

في هذه المناسبة، علينا أن نتذكر تضحيات الجيش اللبناني والمقاومة الذين فقدوا الكثير في هذا الصراع بين المحتلين المغتصبين وبين المقاومين الساعين الى التحرير . إن تضحيات المقاومة وبطولاتهم تعكس الارادة الثابتة والعزيمة في مواجهة الظروف الصعبة والدفاع عن الأرض والكرامة التي تحلى بها الاف المقاومين .

هذه الذكرى هي سبب تعزز الوحدة الوطنية على القواسم المشتركة والمصلحة الوطنية وتذكرنا بأهمية العمل المشترك والتعاضد للعمل لمصلحة بلدنا والتمسك بنقاط القوة التي نملكها لبناء بلد قوي ومزدهر يتعين علينا أن نستلهم دروس العزة التي سطرتها المقاومة والتضحية التي أظهرها اللبنانيون في مواجهة العدوان، وأن نعمل بجد لتحقيق التنمية والازدهار والامن الاجتماعي ومعالجة الضائقة الاقتصادية والمعيشية والاسراع في ترميم مؤسساتنا التي تخفف عن اهلنا وانتظام العمل في بلدنا.
في نفس الوقت، نتذكر أن هناك تحديات مستمرة تواجه لبنان، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية. وهذا يتطلب تعزيز استقرار البلاد وبذل الجهود المستمرة لتعزيز الحوار والتفاهم المفيد لانتاج حكومة جديدة تعمل على حل المشاكل عبر انتخاب رئيس يعمل لمصلحة الوطن وبشروط ابناءه الذين يريدون انقاذ البلد وتعود بالمصلحة على اهله بعيدا عن الاملاءات الخارجية المضرة بالبلد واهله
حركة تجمع امان
شبكة امان الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى